الإستشارات والدراسات التي نُـقدّمها

نَحَنُ مركز الهوَيّة للدّراسَاتْ والأبحْاثْ والاستشارات والتْدّريَب صْرحٌ بحَثيُ وعلْمّي مُستْقل ، وهَو مَركزٌ متّخْصّصٌ فَي إجْراءْ البُحوُثْ والدّراسَاتْ والاسِتشْاَراتْ والتدّريَبْ لتأهيْلُ القوِىَ البشَريّة ،وينفذ دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية والتسويقية بالتعاون مع مراكز مكاتب الاستشارات الهندسية والخدماته الاستشارية في كافة الاختصاصات الهندسية (الانشائية، المعمارية ، الكهربائية ،تخمين و مواصفات ، اعمال صحية ، ادارة مشاريع ، مواد وفحص , موارد مائية وسدود ,الميكانيكية والتكييف)، وإعداد دراسات الاثر البيئي لمختلف المشاريع (مجمعات سكنية ، محطات توليد الكهرباء ، محطات تعبئة ، ابنية اخرى لها تأثير على البيئة) حيث يرتبط مركز الهوية بجموعه متميزة من الاستشاريين من حملة الشهادات العليا بكافة المجالات ويمكن اجمال الخدمات التي يقدمها المكتب حسب الاختصاصات الهندسية المتنوعة كما يلي :

الهندسة المدنية :

1- تصاميم الطرق والجسور

2- التخطيط الحضري للمدن

3- تصميم شبكات ومحطات الصرف الصحي.

4- معالجة المياه الثقيلة والصناعية.

5- معالجة النفايات الصلبة والخطرة.

6- اعمال المساحة والرفع الطوبوغرافي.

7- اعداد دراسة الاثر البيئي للمشاريع.

8- تخطيط وجدولة المشاريع الانشائية.

9- اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والتسويقية والفنية.

10- اجراء فحوصات المواد الانشائية المختلفة المختبرية والحقلية , كذلك اجراء فحوصات التربة وإعداد التقارير الجيوتكنيكية.

 

الهندسة المعمارية :

1- اعداد وثائق ومخططات المشروع حتى يتم التمكن من طرح المشروع في المناقصات العامة وهذا يتضمن اعداد المخططات الاولية ( الفكرة التصميمية) والنهائية للمشروع ، اعداد التصاميم التنفيذية التفصيلية اللازمة لتنفيذ للمشروع ،

اعداد المواصفات الفنية للمشروع بما يتلاءم والمواصفات القياسية ، اعداد جداول كميات المواد اللازمة لتنفيذ المشروع وشروط التعاقد وصيغته.

2- الاشراف على تنفيذ المشاريع وتقديم تقارير دورية للمالك.

3- فيما يخص التصاميم يقوم المكتب بتصميم كافة انواع الابنية كالمجمعات السكنية والسياحية والحكومية ، الابنية التعليمية كالجامعات والكليات ، الابنية السياحية كالفنادق والمطاعم والموتيلات، الابنية الصحية كالمستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية.

4- كما يقوم المكتب بإعداد مخططات لإعادة تصميم وإعادة تأهيل الابنية المختلفة.

5- التصميم الداخلي والديكورات لكافة انواع الابنية.

 

الهندسة الميكانيكية :

1-حساب احمال التبريد والتدفئة للأبنية والمنشات.

2- اعداد جداول الكميات والخرائط الخاصة بتصميم منظومات التبريد والتكييف المركزي.

3- المتابعة والإشراف على تنفيذ منظومات التبريد والتكييف المركزي.

4- المتابعة والإشراف على صيانة منظومات التبريد والتكييف المركزي.

5- الاشراف على تنفيذ المحطات الكهربائية.

6- الاشراف على تنفيذ واستلام المصاعد الكهربائية.

 

تكنولوجيا المعلومات :

مستشارينا في مجال تكنولوجيا المعلومات يعملون بالاشتراك مع الجهة المستفيدة , وتقديم المشورة لهم عن كيفية توظيف تكنولوجيا المعلومات من أجل تحقيق أهداف أعمالهم والتغلب على المشاكل. بالإضافة إلى تحسين هيكل وكفاءة أنظمة تقنية المعلومات في المنظمات المختلفة.

ويمكن الاستعانة بمستشارينا في مجال تكنولوجيا المعلومات لتقديم التوجيه الاستراتيجي للعملاء فيما يتعلق بالتكنولوجيا والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتمكين نشاطات وفعاليات المؤسسة الرئيسية من خلال إدخال تحسينات على الانظمة الحالية , ان كانت يدوية أو ممكنة.

كما يمكن ان يقدم التوجيه أثناء الاختيار والشراء فضلاً عن توفير المساعدة التقنية المتخصصة للغاية , ويمكن أن يكون مسئولا عن تدريب المستخدمين داخل وخارج العراق.

فيما يخص امن الشبكات يعمل مستشارينا في مجال أمن الشبكات لوقف تسريب المعلومات موكليهم من الخروج والفيروسات وبرامج التجسس والانترنيت المتسللين من الدخول في شبكاتهم. وتشمل هذه المعلومات التقارير المالية وتفاصيل المشروع. يقدم استشاريينا آليات العمل على إقامة الجدران النارية , وكلمات السر , والبرمجيات الأمنية المتخصصة وغيرها من أساليب منع التدخلات غير المرغوب فيها إلى الشبكة. بالإضافة إلى مواكبة التطورات التقنية الجديدة للتأكد من أن قواعد البيانات يتم تحديثها بالاستمرار ضد الاختراق.

 

 

 ولْتوّفرِ كادرٌ مَنْ الخبُراءْ والأكاديِمّييَن والمُخْتصّينَ ، مّمنْ لهَمُ تجْربةٌ مميّزةٌ وخبْراتْ غنيّة وقدّراتٍ رائّدةً فيَ مجالاتْ التدّريَب الأكاديمُّي والتْطبيقّي والمعْروُفونَ مَحلّياً وعَربّياً ودَولّياً بِكفاءتَهمُ وقُدْراتِهمْ على إيْصّال المَعْرفةِ وإدَارتِهْا في كَافّةِ التّخصّصاتِ المُتّطابقةْ ومَعَ حاَجاتْ الأفرْادِ والمؤُسّساتْ للْعلومِ العَصرّيةِ الحدَيثةِ ؛ فإنّه يُسعِدُنا أنَ نضَعَ بيْنَ أيدِيكمْ خبْرتنَا, وفَيَ كاَفّةِ  المَجالاتْ ومن خلال حْرصُنا علَى المُشارَكة الفَاعِلةِ والحيَويّةِ المُتجَّدّدة لخِدْمةِ المُؤسّساتْ والمُنشآتِ الحَيويّةِ مِن ْخلالِ تعْزيزِ أخْلاقياَتِ المِهْنةِ وَتطوُيرِ أدْاءِ  كَافّةِ المُستَخدَميْن ونسال الله تعالى أن نحافظ على عهدنا  للإخلاص في هذا العمل .